HomeFavoritesWelcome, visitor!RegisterLogin
Image is not available
Image is not available
Image is not available
Image is not available
Image is not available
previous arrow
next arrow
Shadow
Slider

Post an Ad

أسعار نحو 1500 دواء ستنخفض.. هذا ما وعد به جبق

Business news April 15, 2019

أكد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق أن “هناك جدولا جديدا يشمل إعادة تسعير نحو 1500 دواء بطريقة مدروسة وغير عشوائية”، لافتاً الى أنّه “في لبنان 8 آلاف صيدلي و8 آلاف عاملين في شركات الأدوية، ما يعني وجود 16 ألف إنسان يعملون في قطاع الدواء ويغطون 16 ألف عائلة، وأن خفض الأسعار عشوائيا سيجعل الكثيرين يتضررون”.

وأكد جبق أن “برنامج الأسعار الذي سيطبق سيتناسب مع المواطن اللبناني في تنزيل سعر الدواء ويحافظ، في الوقت نفسه، على قطاع الصيدلة والدواء بحيث لا يتأثر سلبا العاملون في هذا القطاع”. كلام جبق جاء خلال تفقده مستودع الأدوية في الكرنتينا حيث تسلم هبة أدوية من سفير البرازيل باولو كورديرو.

وجال جبق في المستودع الذي تم تجهيزه وتأهيله بدعم من منظمة الصحة العالمية و”اليونيسف” والاتحاد الأوروبي، لتخزين الأدوية ضمن الشروط النموذجية للتخزين بحيث يضم 8 غرف تبريد لتخزين اللقاحات.

وأكد جبق خلال جولته في المستودع أنه يرفض “حصول تقصير في أي مكان يؤدي إلى نقص في كميات الأدوية،” ودعا مسؤولي المستودع، “في حال حصول أي نقص، إلى إبلاغ الوزارة فورا حرصا على عدم التأخر في توفير الأدوية، ولا سيما أدوية علاج أمراض الأطفال المزمنة”.

وأعلن أن “كميات الأدوية التي سيتم توفيرها للمستودع ستكون أكبر من الكميات التي كانت تؤمن في السابق بحيث تكون كل دفعة كافية لستة أشهر، ويتم تكرارها تباعا، ما يمنع حصول انقطاع في أي دواء”.

من جهته، لفت سفير البرازيل باولو كورديرو الى أنّ هذه الهبة تأتي “إنعكاساً للجهود الحثيثة التي تبذلها البرازيل من خلال الوكالة البرازيلية للتنمية التي تسعى الى تعزيز التعاون بين البرازيل ودول المنطقة ولا سيما لبنان من خلال وزارة الصحة العامة”.

على صعيد اخر، ولدى سؤاله عما تناولته وسائل التواصل الإجتماعي على خلفية قضية الطفلة لين التي أطلق أهلها صرخة إلى وزير الصحة عبر مواقع التواصل الإجتماعي
قالوا فيها إن الدواء الضروري لعلاج ابنتهم المصابة بمرض شبيه بالهيموفيليا غير متوافر، أعلن جبق أنه “تبلغ من المسؤولين المعنيين في منظمة الصحة العالمية وجمعية الهيموفيليا أن الدواء متوافر للفتاة ولكن الأهل يخشون من نفاد الكمية”. وطمأن أن “الدواء موجود في مستودع الكرنتينا وليس من مشكلة ويمكنهم في أي وقت الحصول على حاجتهم منه”.

المصدر: الوكالة الوطنية

lebanon 24

 

Spread the love
  • 3
    Shares

No Tags

  

Sponsored Links

Comments are closed.